قتلى لـ"الحر" بانفجار ألغام زرعتها "قسد" في محيط مدينة اعزاز بحلب


سمارت-عبد الله الدرويش

قال القيادي العسكري في "جيش الشمال" التابع للجيش السوري الحر رشيد زعموط، اليوم السبت، إن اثنين من "الحر" قتلا، جراء انفجار ألغام زرعتها "قوات سوريا الديمقراطية"، خلال تسللها على عدة نقاط في قرية شمال مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأوضح "زعموط" أن "قسد" تسللت على نقطتين في قرية الجديدة التابعة لمدينة إعزاز (50 كم شمال مدينة حلب)، وزرعت ألغاما ثم انسحبت قبل اندلاع الاشتباكات، متابعا خلال تقدم مقاتلي "الحر" لتفقد النقاط، انفجرت الألغام، ما أدى لمقتل اثنين من "الحر"، لافتاً أن التسلل كان لرصد تحركات الأخير، إضافةً لمعرفة مدى الجاهزية لديه.

وأضاف: "الفصائل تعلم أن قريتي الجلبي والجديدة هما نقطتي ضعف بالنسبة لخطوط التماس مع "قسد"، وستعمل الفصائل على تعزيز النقاط، فضلا عن النقاط التي عززت في قريتي الجديدة والجلبي".

ولفت "زعموط" أن الاشتباكات مع "قسد" شبه يومية، حيث يجري استهداف أي هدف متحرك بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتساعد القاعدة التركية بالمدفعية الثقيلة.

وكان أربعة عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" واثنان من الجيش السوري الحر قتلوا، يوم 8 حزيران الجاري، بمحاولة الأولى التقدم إلى قرية قرب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

ويسيطر الجيش السوري الحر على كامل الشريط الحدودي الممتد بين مدينتي جرابلس وأعزاز، بعد عملية "درع الفرات" التي أطلقتها تركيا في شهر آب العام الفائت، ولها خطوط تماس مع "قسد"، حيث تدور اشتباكات متقطعة، ما يسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.