قتلى لـ"قسد" وتنظيم "الدولة" باشتباكات وقصف في مدينة الرقة


سمارت-محمود الدرويش

قال مصدر خاص لـ “سمارت"، اليوم السبت، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل ثلاثة عناصر لـ “قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في حي غربي مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، في حين قتل ثلاثة عناصر للأول بقصف شرقي المدينة.

وأوضح المصدر، أن تنظيم "الدولة" قتل ثلاثة عناصر لـ “قسد" قنصاً على الأطراف الغربية لحي المشلب (3 كم شرقي المدينة)، بينما قتل ثلاثة عناصر للتنظيم بالقرب من "سوق الأغنام" شرق المدينة بعد استهدافهم بطائرة دون طيار أثناء زرعهم للألغام.

وأضاف المصدر، أن التنظيم دمر مبنى مفخخ، وأعطب عربة رباعية الدفع مزودة برشاش عيار 14،5 داخل حي السباهية، كما قصف بالهاون أحياء الجزرة وهرقلة غربي الرقة، ومعمل السكر بقذائف الدبابات.

من جانبها، ذكرت "قسد" على صفحتها الرسمية بـ “الفيسبوك" الخاصة بحملة "غضب الفرات" للسيطرة على مدينة الرقة، أنها بدأت اقتحام حي الرومانية (3 كم غربي المدينة).

وسيطرت"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليلة الخميس - الجمعة، على "الفرقة 17" ومعمل السكر وباتت قريبة من أولى أحياء المدينة من الجهة الشمالية، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، إذ تعتبر "الفرقة 17" ومعمل السكر خط الدفاع الأول لتنظيم "الدولة الإسلامية" في الجهة الشمالية للمدينة.

وبدأت "قسد" باقتحام الرقة، مطلع حزيران الجاري، بدعم من التحالف الدولي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها حملة "غضب الفرات" لطرد التنظيم من المدينة، أبرز معاقله في سوريا.