قتلى وجرحى بقصف للنظام على مدينة درعا وبلدة نصيب (فيديو)


سمارت-بدر محمد, أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/06/10 16:54:14بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل ثلاثة مدنيين بينهم أطفال وجرح آخرون، اليوم السبت، بقصف جوي وصاروخي للنظام على أحياء مدينة درعا وبلدة نصيب جنوبها، حسب ما أفاد ناشطون ومصادر عدة مراسل "سمارت".

وقال مصدر محلي، إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية بلدة نصيب (11 كم جنوب شرق مدينة درعا)، من مواقعها في بلدة خربة غزالة و كتيبة البانوراما، ما أسفر عن مقتل رجل وطفليه وهم نازحون من محافظة حمص، وجرح اثنين آخرين من أبناء البلدة.

كذلك قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة اليادودة جنوب مدينة درعا من مواقعها في كتيبة البانوراما، كما قصفت بقذائف المدفعية بلدة النعيمة شرق مدينة درعا من مواقعها في الكتيبة المهجورة، حسب ناشطين.

كما ألقت طائرات النظام المروحية براميل متفجرة على قرية الغارية الغربية شمال شرق مدينة درعا، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وفي درعا البلد، أكد ناشطون محليون، أن طائرات النظام المروحية ألقت أكثر من 48 برميلا متفجرا على أحياءها، بينما قال مصدر طبي لمراسل "سمارت"، إن القصف أسفر عن جرح أربعة مدنيين.

وكانت طائرات النظام المروحية ألقت أكثر من 22 برميل يحتوي على مادة النابالم الحارق على أحياء درعا البلد، أمس الخميس، ما أسفر عن مقتل رجل مسنوجرح أربعة آخرين في حي العباسية جراء القصف.

يأتي هذا القصف بالرغم من أن محافظة درعا إحدى المناطق الأربع المشمولة في اتفاق"تخفيف التصعيد"، الذي وقعت عليه الدول الراعية لمحادثات "الأستانة"، والذي ينص على وقف العمليات العسكرية والقصف فيها.