قوات النظام ترتكب مجزرة ببلدة نصيب في ريف درعا


ارتكبت قوات النظام, اليوم السبت, مجزرة جديدة بحق المدنيين بريف درعا بعد استهدافها بعدد من الصواريخ بلدة نصيب أسفرت عن استشهاد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة بقصف طال خيمتهم في البلدة وإصابة عدد آخر بجروح بالتزامن مع محاولة قوات النظام التقدم نحو مناطق سيطرة الثوار في المنشية.

استهدفت فيها قوات النظام حتى ساعات بعد ظهر اليوم السبت, أحياء مدينة درعا ب74 صاروخ أرض –أرض وإلقاء 40 برميل متفجر من الطيران المروحي؛ أسفرت عن دمار كبير في الممتلكات، بالتزامن مع 19 غارة جوية من الطيران الحربي على الأحياء.

مقابل ذلك تمكن الثوار من صد محاولات للنظام وميليشياته بالتقدم نحو مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين للمرة الثانية خلال أسبوع، وكانت قوات النظام بدأت منذ ساعات الفجر الأولى هجوماً سبقه قصف مدفعي وصاروخي مركز على المخيم استطاعت خلاله التقدم على أطراف المخيم بالدبابات قبل أن يتمكن الثوار من صد المحاولة وقتل ثمانية عناصر لقوات النظام.

وكانت قوات النظام قد بدأت قبل عدة أيام بإرسال تعزيزات عسكرية باتجاه مدينة درعا لاستعادة ما خسرته في المنشية وباقي المواقع على حساب فصائل الثوار دون أن تتمكن لغاية اليوم من تحقيق أي تقدم.




المصدر