مصادر: 28 قتيلا ومصابا بقصف جوي على أحياء بمدينة الرقة


سمارت-محمود الدرويش

قالت مصادر طبية ومحلية، اليوم السبت، إن 28 مدنيا قتلوا وأصيبوا، إثر غارات جوية بينها فوسفورية، على مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأضافت المصادر، أن عشرة غارات نفذها طيران يرجح أنه تابع للتحالف الدولي منها خمسة بالفوسفور الأبيض على أحياء السباهية والرومانية والقادسية غربي مدينة الرقة، وحي البتاني شرقيها منذ ليلة أمس الجمعة -السبت، أسفرت عن 17 قتيلا مدنيا بينهم 11 بالفسفور الأبيض، وإصابة ثمانية أخرين بحروق.

وكان 14 مدنياً قتلوابقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على حي الجزرة غربي الرقة تزامنا مع قصف الأخيرة بـ 20غارة جويّة بالفوسفور الأبيض على أحياء المدينة.

وسيطرت"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليلة الخميس - الجمعة، على "الفرقة 17" ومعمل السكر وباتت قريبة من أولى أحياء المدينة من الجهة الشمالية، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، إذ تعتبر "الفرقة 17" ومعمل السكر خط الدفاع الأول لتنظيم "الدولة الإسلامية" في الجهة الشمالية للمدينة.

وبدأت "قسد" باقتحام الرقة، مطلع حزيران الجاري، بدعم من التحالف الدولي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها حملة "غضب الفرات" لطرد التنظيم من المدينة، أبرز معاقله في سوريا.