مصدر خاص: اشتباكات بين "أجناد الشام" و"تحرير الشام" في حي جنوبي دمشق


سمارت-بدر محمد

قال مصدر خاص لـ "سمارت"، اليوم السبت، إن اشتباكات دارت بين "هيئة تحرير الشام" و " الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في حي العسالي جنوبي العاصمة دمشق جراء سماح الأخيرة لسيارة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بالمرور عبر حواجزها.

وأوضح المصدر، أن سيارة تابعة للتنظيم دخلت الحي، يوم الخميس الماضي، عبر حاجز تابع لـ"أجناد الشام"، ما أسفر عند حدوث اشتباكات بين االأخيرة و " تحرير الشام" دون سقوط قتلى أو جرحى من الطرفين.

ولفت المصدر، إلى أن حاجز حي القدم يسيطر عليه تنظيم "الدولة" من طرف و"أجناد الشام" من طرف آخر، ويفصل بين مناطق سيطرة "الحر" وكتائب إسلامية من جهة، ومناطق سيطرة قوات النظام من جهة آخرى.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "أجناد الشام" لأخذ رد منها على ما حصل في الحي.

وسبق أن بدأ عناصر يتبعون تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) بيع ممتلكاتهم في أحياء جنوبي مدينة دمشق، استعدادا للخروج إلى مناطق سيطرته شرقي سوريا، ضمن اتفاق غير معلن مع قوات النظام.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على منطقة الحجر الأسود بالكامل منذ عدة سنوات، كما يسيطر على أجزاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، حيث تدور اشتباكات متقطعة بين تنظيم "الدولة" و"جيش الإسلام"، كان آخرها اشتباكات في مخيم اليرموك، على خلفية احتجاز الأول عنصراً من الأخير.