"مغاوير الثورة" ينفي تقدم قوات النظام إلى الحدود السورية العراقية


سمارت-هبة دباس

نفى "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر، اليوم السبت، تقدم قوات النظام إلى الحدود السورية - العراقية قرب قاعدة الزقف العسكرية (260 كم شرق مدينة حمص).

وكانت وسائل إعلام موالية للنظام ادعت أن قواته تقدمت إلى نقطة عند الحدود السورية العراقية والتقت مع القوات العراقية وميليشيا "الحشد الشعبي".

وأوضح عضو المكتب الإعلامي لـ"مغاوير الثورة"، البراء الفارس، في تصريح إلى "سمارت"، أن قوات النظام تبعد نحو 75 كم عن الحدود السورية العراقية، إذ تفصلها عنها قاعدة الزقف العسكرية التي تبعد نحو 50 كم عن الحدود، فيما تبعد قوات النظام نحو 20 كم غرب القاعدة العسكرية.

بدوره، قال القائد العسكري في "مغاوير الثورة"، ويدعى "أبو الجراح"، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" ما يزال يسيطر على المناطق الحدودية التي تبعد 5 كم عن قاعدة الزقف العسكرية.

وأردف "أبو الجراح" التنظيم يسلم المناطق لقوات النظام تباعا (...) لكنها لم تصل حتى الآن إلى الشريط الحدودي.

وينتشر "جيش مغاوير الثورة" فيالباديةوعند الشريط الحدودي مع العراق، حيث أنشأ مؤخرا قاعدة عسكريةومعسكرات تدريبية، تمهيدا لبدء معركة السيطرة على مدينة البوكمال، وذلك بدعم من التحالف الدولي الذي يضمن عدم تقدمقوات النظام إلى المنطقة.

وكان التحالف الدولي استهدف، قبل أيام، رتلا لميليشيا مساندة لقوات النظامقرب معبر التنف القريب بعد رفضها "الانصياع" للتحذيرات.