مصرع العقيد الركن آصف صبوح في ريف دمشق


غيث علي: المصدر

نعى موالو النظام في مدينة جبلة الساحلية مساء السبت، العقيد الركن آصف سليم صبوح، مشيرين أنه لقي مصرعه في معارك تل دكوة في البادية الشامية بريف دمشق.

وكانت قوات النظام أعلنت في وقتٍ سابقٍ السبت سيطرتها على تل دكوة الاستراتيجي الذي يقع شرق محطة تشرين الحرارية ويشرف على مساحاتٍ واسعةٍ في محيطه، فيما قال مصدر عسكري لـ “المصدر” إن قوات النظام كانت سيطرت قبل أيام على المنطقة.

وادعى إعلام النظام أنه سيطر على التل بعد معارك ضد تنظيم “داعش” فيما أفاد مراسلنا في دمشق أن التنظيم انسحب منذ أسابيع من المنطقة، وكانت التل تحت سيطرة كتائب الثوار ممثلة بكتائب أحمد العبدو وجيش مغاوير الثورة وغيرها من الفصائل.

وكانت الأيام الماضية شهدت معارك عنيفة مع قوات النظام خلال محاولتها التقدم في البادية الشامية شرق مطار الضمير العسكري، واقتحمت المليشيات الإيرانية وقوات النظام تل دكوة وتل الدخان الخاضعين لسيطرة الجيش الحر في ريف دمشق بأكثر من 50 مدرعة وآلية وتحت غطاء جوي روسي مؤلف من 18 طائرة تتناوب على قصف مواقع الثوار وفقا لمعلومات من مصادر مطلعة.

وجاء الإعلان عن مقتل العقيد صبوح في معارك تل دكوة بعد تشييع العميد الطيار كميل سميطة في ببلدة قنوات بريف السويداء، وكان لقي مصرعه بإسقاط طائرته قرب التل الاستراتيجي، واحتجز كتائب الثوار جثته أياماً قبل تسليمها إلى ذويه.





المصدر