مظاهرة تطالب "تحرير الشام" بالخروج من مدينة معرة النعمان جنوب إدلب


سمارت-محمود الدرويش

خرجت مظاهرة مناهضة لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم الأحد، في مدينة معرة النعمان (31 كم جنوب إدلب)، شمالي سوريا، على خلفية الاعتداء على مقرات "الفرقة 13" التابعة للجيش السوري الحر قبل أيام، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وأوضح المراسل، أن نحو خمسمائة شخص بينهم نساء، خرجوا في المظاهرة، طالبوا بخروج "تحرير الشام" (تشكل فتح الشام "جبهة النصرة سابقا" مكونها الرئيس) من المدينة، وإلغاء كافة المظاهر المسلحة.

وأضاف المراسل، أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "رمضان شهر النصر وليس شهر البغي"، و"بأي شرع توجهون سلاحكم على صدور المسلمين".

وكانت " تحرير الشام" شنت هجوماً على مقر القيادة العامة لـ"الفرقة 13"، ومقر المهام الخاصة، يوم الخميس الفائت، حيث اندلعت اشتباكات في شارع الكرنيش في مدينة معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل خمسة من الطرفين وجرح أخرين.

يذكر أن اشتباكات دارت بين "الفرقة 13" و"جبهة النصرة" ( المكون الأبرز في "هيئة تحرير الشام")، التي تشكلت مؤخرا من اندماج عدد من الكتائب الإسلامية، يوم 14 أذار 2016، واعتقلت"النصرة" على أثرها أكثر من 50 مقاتل من "الفرقة"، شهدت بعدها المدينة موجات احتجاجات ضد "النصرة".