فصائل من "الحر" تشكل "قوات فض نزاع" لوقف الاقتتال في مدينة الباب بحلب


سمارت-هبة دباس

قال مصدر عسكري لـ"سمارت"، اليوم الاثنين، إن فصائل من الجيش السوري الحر شكلت "قوة فض نزاع" ونشرت مقاتليها عند مداخل مدينة الباب (34 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، على خلفية الاقتتال الدائر بين "فرقة السلطان مراد" و"حركة أحرار الشام الإسلامية".

وكان الطرفان تبادلا الاتهاماتحول الهجوم على مقرات لهما في قرى سوسيان وعبلة وقباسين، واختطاف مقاتلين والاستيلاء على أسلحتهم.

وتشكلت "قوات فض النزاع" تحت اسم "كتلة النصر" وتضم كلا من "فيلق الشام" و"فرقة الصفوة" و"الفوج الأول" و"جيش النخبة" و"تجمع أحرار الشرقية" و"الفوج الخامس" و"جيش أحفاد الرسول"، حيث طالبت الأطراف المتنازعة بالتهدئة والمثول لـ"محكمة شرعية" لحل الخلاف.اتهام

وأوضح قائد عسكري في "أحرار الشرقية"، ويدعى "أبو حفص"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن "كتلة النصر" تحمي مقرات الفصيلين المتنازعين، كما نشرت حواجز على مداخل مدينة الباب، متوعدة بالرد على أي جهة تخل بالتهدئة.

وأكد "أبو حفص" عدم إخلاء "أحرار الشام" لمقراتها في قرية قباسين ومدينة الباب، فيما تحاول "سمارت" التواصل مع كلا طرفي النزاع للوقوف على مستجدات الموضوع.

ويأتي الاقتتال بين الطرفين على خلفيةاقتتال داربين "المجلس العسكري لمدينة الباب" ومجموعة فصلت من "الفوج الأول" التابع للجيش الحر، كانت تنوي الانضمام إلى صفوف "أحرار الشام"، في مدينة الباب، حيث أسفر الاقتتال الدائر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.