مقتل عائلات بأكملها بقصف من التحالف و”قسد” على الرقة


قُتل عدد من المدنيين في مدينة الرقة وريفها، نتيجة تجدّد القصف الجوي والمدفعي، وانفجار ألغامٍ من مخلّفات تنظيم الدولة “داعش”، في حين تواصلت عمليات “غضب الفرات” لليوم السابع على التوالي.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، بينهم عوائل بأكملها من آل “الشبلي، والجبلي، والثلجي”، سقطوا جراء قصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وغارات جوية لطيران التحالف الدولي على منطقة جامع النور وحويجة السوافي وشارع 23 شباط وتقاطع سيف الدولة ومناطق متفرقة في مدينة الرقة.

وأضافت المصادر أن خمسة مدنيين على الأقل قُتلوا، وأُصيب آخرون بجراح بينهم أطفال ونساء إثر انفجار ألغام من مخلفات “داعش” في بلدة المنصورة وقرية مزرعة ربيعة بريف الرقة الغربي.

إلى ذلك، أفادت غرفة عمليات “غضب الفرات” التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” بأن الاشتباكات في الجهة الشرقية والغربية لمدينة الرقة مستمرة، كما أنها تواصلت بمحيط السور التاريخي للمدينة منذ أمس الأحد، وقد أسفرت عن مصرع 38 عنصراً من مقاتلي التنظيم، بحسب “قسد”.

وتمكّنت قوات النخبة التابعة لرئيس الائتلاف الوطني السوري الأسبق أحمد الجربا، من السيطرة على عدة نقاط جديدة في حي الصناعة شرق الرقة، بعد معارك مع تنظيم “داعش”. في حين قالت وكالة أعماق إن 6 من عناصر الميليشيات الكردية قتلوا بانفجار عبوات ناسفة في حي الرومانية غرب مدينة الرقة.



صدى الشام