وصول 550 عائلة سورية وعراقية إلى مخيم الهول جنوب الحسكة خلال أسبوع


سمارت-رائد برهان

قالت إدارة مخيم الهول (70 كم جنوب مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، اليوم الاثنين، إن أكثر من 550 عائلة عراقية لاجئة وسورية نازحة وصلوا إلى المخيم، خلال الأسبوع الفائت، هاربين من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلدين.

وأوضحت مسؤولة مكتب العلاقات في المخيم، بريفان حسن، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن 44 عائلة عراقية وصلت، أمس الأحد، تضم 232 شخصاً، فيما وصلت 55 عائلة سورية، تضم 211، في اليوم نفسه.

ووصلت 184 عائلة عراقية و43 أخرى سورية، في السادس من الشهر الجاري، كما وصلت 227 عائلة عراقية من مناطق البعاج والموصل، قبل يوم من ذلك، بحسب "حسين".

وكانت 69 عائلة عراقية وصلت إلى المخيم، في الرابع من حزيران الحالي، قادمة من مناطق مختلفة في البلاد.

وأضافت "حسين"، أن إدارة المخيم أرسلت حافلات لتقل العائلات الواصلة إلى المنطقة من حاجز "رجم الصليبي"، التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد), والذي يبعد بضعة كيلومترات عن المخيم.

وكان العشرات من اللاجئين قتلوا وجرحوا، مطلع أيار الفائت، إثر هجوم لعناصر تنظيم "الدولة" (داعش) على الحاجز.

ويؤوي المخيم نحو 4300 عائلة عراقية، تضم عشرين ألف شخصا، إضافة إلى 150 عائلة سورية نازحة تضم 600 شخصا، بحسب ما أفادت " حسين.

وتدور معارك عنيفة بين تنظيم "الدولة" والقوات العراقية المشتركة في غرب العراق، وخاصةً في مدينة الموصل، التي كانت تعتبر المعقل الأبرز للتنظيم في البلاد، ما أدى إلى نزوح الملايين إلى الداخل والخارج.