"الحر" يأسر عنصرين لقوات النظام بقرية شرق حلب


سمارت-بدر محمد

أعلنت المؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس (103 كم شمال شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلي الجيش السوري الحر أسروا عنصرين لقوات النظام في قرية شرق مدينة حلب، شمالي سوريا.

وقال أحد المحققين في المؤسسة، طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لمراسل "سمارت"، إن مقاتلي "الحر" أسروا عنصرين من فرع المخابرات الجوية في كمين بقرية سكرية التابعة لناحية عريمة (60 كم شرق مدينة حلب) خلال استطلاعهما لمنازل القرية، واستولوا على أسلحتهما.

ولفت المحقق، أن قوات النظام قصفت محيط القرية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة خلال محاولة مقاتلي "الحر" أسر العنصرين، حيث ضبطت معهما مسروقات لأدوات منزلية.

وبين المحقق أن العنصرين أما سيخضعان لعملية تبادل أسرى أو سيحولان إلى محكمة جرابلس.

ونشرت المؤسسة الأمنية مقطعا مصورا على موقع "يوتيوب" تظهر اعترافات أحد العناص بسرقة منازل المدنيين، إضافة لاعترافه بمشاهدة سيارات تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" تدخل إلى مناطق سيطرة النظام.

وسبق أنأسرتفصائل عملية "درع الفرات"، يوم 12 أذار الماضي، ثلاثة عناصر لقوات النظام قرب مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، وفق أحد القياديين العسكريين في العملية.

وكان "الفوج الأول" التابع للجيش السوري الحر أعلن، يوم 31 ايار الفائت، استعادة نقاط تقدمت إليها قوات النظام في محيط بلدة تادف (45 كم شرق حلب).