تجدد الغارات الجوية على ريف حماه الشرقي وسط تقدم لقوات النظام


جددت الطائرات الحربية التابعة للنظام وحليفته روسيا, فجر اليوم الثلاثاء، من غاراتها الجوية على قرى وبلدات ريف حماه الشرقي وسط تقدم لقوات النظام ما أدى إلى إصابة عدة مدنيين بجروح.

استهدفت الطائرات الحربية التابعة للنظام وحليفته روسيا, فجر اليوم الثلاثاء, بعدة غارات جوية مناطق سيطرة تنظيم الدولة التابعة لناحية عقيربات بريف حماه الشرقي مستهدفة كلاً من “عقيربات وحمادة عمر والنعيمية وقليب الثور وأبو حبيلات والقسطل” ما أدى إلى إصابة عدة مدنيين بجروح إضافة إلى استهدافها لمناطق الاشتباك بين قوات النظام والميليشيات الداعمة لها وعناصر تنظيم الدولة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الصفحات الموالية للنظام سيطرتها على مداجن غيبور والقناطر والنقطة الثامنة جنوب شرقي بلدة عقارب بريف السلمية الشرقي.

من جهتها استهدفت عناصر تنظيم الدولة مناطق سيطرة النظام بعدة قذائف مدفعية وصاروخية بلدتي عقارب والصبورة وقرية المبعوجة بريف حماه الشرقي.

يذكر أن ميليشيا الدفاع الوطني قد بدأت معركة ضد تنظيم الدولة بدعم من الطيران الروسي والميليشيات الإيرانية للسيطرة على ريف حماه الشرقي مستغلة حالة الانهيار في صفوف تنظيم الدولة للسيطرة على مساحات جديدة من مناطق سيطرته في البادية السورية.




المصدر