مصدر: قتلى وأسرى للنظام بمواجهات مع تنظيم "الدولة" في محيط مدينة تدمر


سمارت-بدر محمد

قال مصدر خاص لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" قتل وأسر عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها بمواجهات في محيط مدينة تدمر (215 شمال غرب العاصمة دمشق) وسط سوريا، كما استعاد السيطرة على عدةنقاط في محيط المدينة.

وأضاف المصدر، أن التنظيم شن هجوما، ليل الاثنين-الثلاثاء، بسيارة مفخخة على تجمع لقوات النظام في سبخة الموح جنوب مدينة تدمر، أتبعه بهجوم انغماسي، ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر للنظام.

وذكر المصدر، أن التنظيم شن هجوما آخر على مواقع لقوات النظام في صوامع الحبوب شرق المدينة، وعلى جبل العمور شمال المدينة، ما أسفر عن مقتل عشر عناصرللنظام وجرح آخرين إضافة لأسر أربعة آخرين.

ولفت المصدر أن التنظيم استولى على سيارات تابعة لقوات النظام في قرية الطيبة شرق مدينة تدمر.

وسبق أن قالمصدر خاص، يوم 30 أيار الفائت، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) استعاد السيطرة على جبل العمور شمال مدينة تدمر (215كم شمال شرق دمشق) وسط سوريا، بعد اشتباكات مع قوات النظام.

وتتعرض مناطق ريف حمص الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"لقصف مستمر ، من طائرات حربية يرجّح أنها لسلاح الجو الروسي، ما يسفر عن مقتل وجرح عناصر من التنظيم، وأعداد من المدنيين، وسط اشتباكات بين قوات النظام والتنظيم، في محاولة الأول توسيع مناطق سيطرته شرق سوريا.