قتلى لميليشات أجنبية موالية للنظام باشتباكات في درعا


سمارت-بدر محمد

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اليوم الجمعة، مقتل خمسة عناصر من الميليشيات الأجنبية الموالية للنظام بالإضافة لعنصرين من قوات النظام، خلال المعارك في محيط مدينة درعا، جنوبي سوريا.

وقالت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" في بيان نشرته على معرفاتها الرسمية، قتلى الميليشيات الأجنبية هم مستشار إيراني وعنصر من ميليشيا لبنانية وثلاثة عناصر من أفغانستان، دون تحديد زمن ومكان مقتلهم.

إلى ذلك، قال ناشطون إن طائرات حربية يرجح أنها للنظام شنت ثلاث غارات على أحياء درعا البلد، ترافقت مع إلقاء طائرات النظام المروحية 14 برميلا متفجرا على ذات الأحياء، كما قصفتها بـ 14 صاروخ "أرض-أرض" نوع "فيل" من مواقعها في درعا المحطة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

كذلك قصفت طائرات النظام الحربية والمروحية منطقة اللجاة شمال شرق درعا، دون ورود تفاصيل إضافية، حسب ناشطين.

وفي السياق، ذكر ناشطون، أن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية بلدة اليادودة غرب مدينة درعا من مواقعها في كتيبة البانوراما، كما قصفت من ذات الموقع براجمات الصواريخ مدينة طفس شمال مدينة درعا، دون ورود أنباء عن ضحايا، .

وسبق أن قتل تسعة عناصرمن قوات النظام والمليشيات المساندة لها، بينهم ضباط وعناصر من جنسيات أجنبية، فيما قتل خمسة مقاتلين من الجيش الحر، يوم السبت الماضي، خلال المعارك في محيط مخيم درعا وسط المدينة.

وشهدت هذه المناطق اشتباكات و قصفا جويا ومدفعيا مكثفا من قوات النظام استخدمت فيه الصواريخ شديدة الانفجار والبراميل المتفجرة والألغام البحرية وقنابل النابالم، خلال الأيام الماضية، وخاصة في أحياء درعا البلد، التي تحاول اقتحامها.