مقتل قائد في وحدات حماية الشعب الكردية بتفجير شمال الرقة


أفادت مصادر محلية من ريف الرقة الشمالي عن مقتل قيادي بوحدات حماية الشعب الكردية وعدد من العناصر مساء أمس بتفجير استهدف سيارته في بلدة عين عيس بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية أميركية لقوات سوريا الديمقراطية لقرية الأسدية في ذات المنطقة.

وقالت المصادر أن انفجار استهدف سيارة تقل قائداً بارزاً في صفوف قوات وحدات حماية الشعب الكردية وعدد من العناصر على أطراف اللواء 93 جنوب بلدة عين عيس قضى فيه قيادي وأصيب ثلاثة عناصر باقين تم نقلهم إلى مشفى مدينة تل ابيض بالريف الشمالي.

وعلى إثر الحادث قامت قوات وحدات حماية الشعب بحملة دهم واعتقال بالحي الجنوبي من البلدة جرى على إثرها اعتقال عدد من الشبان وسوقهم إلى جهة مجهولة.

وتعد بلدة عين عيس مقصدا للنازحين من الصراع من مختلف المناطق بمحافظة الرقة تحوي العديد من المخيمات التي أقيمت لاستقبالهم تحت إدارة قوات سوريا الديمقراطية تحتوي على خيام تؤوي نحو خمسين الف نازح.

تفتقر مخيمات عين عيس لأدنى مقومات الحياة مع تزايد انتشار الأمراض ووباء اللاشمانيا بين صفوف المدنيين المحتجزين في المخيم والبالغ عددهم قرابة 8 آلاف شخص من الأطفال والنساء وكبار السن بحجة استكمال عمليات التدقيق .




المصدر