مصرع مستشار عسكري إيراني في سوريا إلى جانب عدد من عناصر الميليشيات الأجنبية


أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" التابعة لقوات المعارضة السورية اليوم الجمعة عن مقتل مستشار عسكري إيراني إلى جانب عدد من عناصر الميليشيات الأجنبية في درعا.

وأوردت المعرفات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" مقتل 7 عناصر معظمهم من ميليشيات أجنبية مدعومة إيرانياً وبينهم المستشار العسكري "حيدر جليلوند" خلال المعارك الدائرة في حي المنشية ومحيط درعا البلد.

من جهتها أكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية مقتل "جليلوند" وهو كبير المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، دون تحديد جبهة القتال التي قتل فيها.

وأضافت الوكالة، أن "جليلوند" متزوج ولديه طفلتين ويسكن في مدينة كرج التابعة لمحافظة طهران العاصمة وأنه التحق بالمقاتلين الإيرانيين الذين يقاتلون في سوريا بشكل تطوعي.

وبدأ نظام بشار الأسد والميليشيات المساندة له مؤخراً في الحشد بتعزيزات عسكرية في درعا جنوب سوريا، وسط اشتداد المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة التي باتت قاب قوسين من السيطرة على حي المنشية الاستراتيجي.

وفي 29 مايو/ أيار 2017، استجلب النظام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة درعا على الطريق الدولي (أوتوستراد دمشق درعا)، وادعت وسائل إعلام موالية للنظام عن حشود ضخمة بينها قوات من "الفرقة الرابعة" بهدف استرجاع كامل محافظة درعا.




المصدر