مقتل مدنيين بقصف التحالف الرقة.. و”داعش” يشن هجوما معاكساً


قتل وجرح مدنيون بغارات جوية من “التحالف الدولي ضد الإرهاب” في مدينة الرقة شمال سورية، وفي ريف دير الزور، في حين شن تنظيم “داعش” هجوما معاكسا في مدينة الرقة واسترجع نقاطا من مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في حي الصناعة، خلال الليلة الماضية.

وتحدثت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”عن مقتل أربعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، وجرح آخرين جراء غارة من طيران التحالف الدولي استهدفت مبنى سكنيا في حي الانتفاضة في الجهة الغربية من مدينة الرقة، بينما قتل ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي من مليشيات “قسد” على المنازل في حي العجلي، كما وقتل مدني إثر انفجار لغم به في قرية جعيدين في ريف الرقة الغربي.

في غضون ذلك، شن تنظيم “داعش” هجوما معاكسا ضد المليشيات في محور حي الصناعة شرق مركز مدينة الرقة، وتمكن من استعادة عدة نقاط في الحي بعد اشتباكات استمرت حتى فجر الجمعة، وأسفرت عن خسائر بشرية من الطرفين.

وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر أن تنظيم “داعش” قام بعملية تسلل إلى مواقع في منطقة الجزرة غرب مدينة الرقة، وقتل عناصر من المليشيات إثر تفجير أربعة عناصر من التنظيم أنفسهم بأحزمة ناسفة.

وفي شأن متصل، أصيب مدنيون بجروح جراء إطلاق نار من قبل مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” على مظاهرة في أطراف قرية اليرموك، شمال مدينة الرقة، إذ خرج المدنيون في مظاهرة للمطالبة بعودتهم إلى قريتهم التي سيطرت عليها المليشيات قبل شهرين.

وفي دير الزور شرق البلاد، قتل خمسة مدنيين على الأقل جراء غارة من طيران التحالف الدولي على منطقة السيد عايد في بلدة حطلة في ريف دير الزور الشرقي، كما قتلت عائلة من خمسة أشخاص، بينهم امرأة وثلاثة أطفال، بغارات طاولت بلدة مراط، في حين وقعت أضرار مادية بسبب غارات التحالف على بلدة حويجة صكر.

وقالت مصادر محلية إن طائرة من دون طيار استهدفت سيارة لتنظيم “داعش” في منطقة قوس الهري قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى احتراقها ومقتل من كان فيها.

وفي البادية السورية، قصفت فصائل من “الجيش السوري الحر” مواقع قوات النظام السوري المتمركزة في مطار بلى العسكري في ريف السويداء الشمالي برشقات من صواريخ الغراد، ولم يتبين حجم الأضرار الناتجة عن القصف.

وفي ريف دمشق، وقعت اشتباكات بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام السوري في محيط قرية المقروصة بالغوطة الشرقية، جراء محاولة تقدم من الأخيرة باتجاه مواقع المعارضة.

وفي درعا جنوبا، جددت قوات النظام السوري، منتصف الليلة الماضية، القصف المدفعي على حي مخيم درعا وحي طريق السد وحي المنشية، مسفرة عن أضرار مادية، في حين أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تدمير دبابة لقوات النظام في أطراف حي مخيم درعا.



صدى الشام