130 شاحنة أسلحة أمريكية للأكراد خلال 10 أيام

microsyria.com عادل جوخدار

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال 130 عربة محملة بالسلاح، خلال الأيام العشرة الماضية، إلى المناطق التي يسيطر عليها ميليشيات كردية في سوريا. وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

ووفقا لتقارير، يوجد هناك قائمة من الأسلحة التي تعتزم الولايات المتحدة نقلها إلى “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي”، وتشمل 12000 بندقية و 6000 رشاشا و3,5 ألف الرشاشات و3000 قاذفات قنابل نوع RPG-7 و1000 قاذفات قنابل من نوع AT-4 من إنتاج الولايات المتحدة و قنابل الغاز الطبيعي المسال. وبالإضافة إلى ذلك، يخطط الأكراد السوريون لوضع 235 قذيفة هاون و100 بندقية قنص، و450 منظار من نوع 7PV- للرؤية الليلية.

وتعتبر قوات سوريا الديمقراطية والتي تشكل الميليشيات الكردية العمود الفقري لها، الأذرع الأقرب للقوات الأمريكية في سوريا، حيث تعتمد عليهم واشنطن بشكل كبير في التقدم نحو معاقل تنظيم الدولة، ويحظى وجودهم باهتمام أمريكي خاص، فيما تعتبر العديد من الفصائل العسكرية في سوريا بان القوات الكردية بحلتها الراهنة تشكل أمراً خطراً على النسيج السوري، وكذلك تعتبر تركيا خطر يهدد امنها القومي.

ونشر ناشطون سوريون قائمة بأسماء 652 مدنيا قتلوا في مدينة الرقة وريفها في الفترة بين 15 مارس/آذار الماضي و7 يونيو/حزيران الحالي. وكان محققون أمميون أشاروا فيها إلى مقتل مئات المدنيين جراء غارات التحالف الدولي المستمرة منذ أشهر طويلة على مدينة الرقة.