سوريا الديمقراطية تحرز تقدماً جديداً على المحور الجنوبي للرقة


سيطرت قوات سوريا الديمقراطية, مساء أمس السبت, على قرية “كسرة الشيخ جمعة” جنوبي مدينة الرقة بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة.

أعلن ناشطو “حملة الرقة تذبح بصمت” مساء أمس السبت، عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قرية “كسرة الشيخ جمعة” جنوبي مدينة الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة استمرت لعدة ساعات وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف, فضلاً عن عدة غارات جوية نفذها طيران التحالف الدولي في محيط المنطقة.

تعتبر قرية “مكسر الشيخ جمعة” البوابة الجنوبية للدخول إلى مدينة الرقة التي تقع تحت حصار من 3 جهات “الشمالية والغربية والشرقية” فيما تعتبر الجهة الجنوبية ممراً آمناً لعناصر تنظيم الدولة.

كما أعلن “مركز الرقة الإعلامي” الموالي لقوات سوريا الديمقراطية عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على منطقتي البحوث العلمية الزراعية والمقص جنوبي مدينة الرقة.

وفي ذات السياق فقد استشهدت امرأتان وأصيب آخرون بجروح إثر قصف لقوات سوريا الديمقراطية بقذائف الهاون استهدف حارة البدو في مدينة الرقة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت عن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة في السادس من حزيران الجاري بدعم من قوات التحالف الدولي.




المصدر