"محلي احسم" بإدلب: 1500 عائلة مستفيدة من إعادة تفعيل محطة المياه


سمارت-رائد برهان

قال المجلس المحلي لبلدة احسم (24 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، اليوم الأحد، إنه أعاد تفعيل محطة ضخ المياه في البلدة، ليستفيد منها نحو 1500 عائلة من الأهالي والنازحين.

وأشار رئيس المجلس، خالد الصالح، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، لتوقف المحطة عن العمل منذ عام 2014 واعتماد البلدة، الواقعة في جبل الزواية، على محطة ضخ مياه قرية اللج القريبة، حالها كحال معظم قرى الجبل.

وأضاف "الصالح"، أن عدد ساعات تشغيل المحطة يصل يوميا إلى 12 ساعة فيما تحتاج ساعة التشغيل إلى نحو 35 لترا من مادة المازوت، لافتا إلى أن المستفيدين هم المنازل فقط وليس الأراضي الزراعية.

ويعاني أهالي مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي من صعوبة تأمين مياه الشرب بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ ما يقارب الشهر نتيجة حدوث أعطال في الشبكة الكهرباء المغذية للمدينة، وعدم قدرة المجلس المحلي على تحمل تكاليف الإصلاح في ظل غياب المنظمات الداعمة.

وتقدم المجالس المحلية في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل في سوريا، عدداً من النشاطات الخدمية للسكان، منها تنظيم المعاملات المدنية، وترميم المرافق العامة المدمرة نتيجة القصف، إضافةً إلى الحملات الاجتماعية والبيئية والثقافية.