مصدر محلي: قتلى وجرحى بقصف جوي يرجح أنه روسي على قرية شرق حماة


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/06/18 12:43:25بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال مصدر محلي لـ "سمارت"، اليوم الأحد، إن خمسة مدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه روسي على قرية حمادي عمر الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (73 كم شرق مدينة حماة)، وسط سوريا.

وأضاف المصدر، أن الطائرات الحربية قصفت منازل المدنيين في القرية، ما أسفر عن مقتل طفلين وجرح ثلاثة آخرين بينهم امرأة، أسعفوا إلى مشافي محافظة ديرالزور.

إلى ذلك، أفاد مصدر طبي عن وصول ثلاثة قتلى و جريحين من عناصر التنظيم إلى مشفى قرية حمادي عمر جراء المعارك الجارية بين قوات النظام والتنظيم في محيط مدينة تدمر شرق مدينة حمص.

وسبق أن قالمصدر محلي، أمس السبت، إن مدنيين بينهم أطفال قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه روسي على قرية فجر الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حماة الشرقي.

وفي سياق آخر، ذكر مصدر محلي آخر، أن تنظيم "الدولة" شن حملة تفتيش على أجهزة النت الفضائي وأجهزة الاستقبال الفضائي "الدش" في قرى وبلدات ريف حماة الشرقي الخاضعة لسيطرته، حيث اعتقل مدنيا في قرية الدهرية شرق حماة بعد العثور على جهاز نت فضائي في منزله، دون ورود تفاصيل إضافية عن مكان اعتقاله.

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة في ريف حماة الشرقي ويشن حملات اعتقالات في مناطق سيطرته لعدد من التهم منها التخابر مع قوات النظام أو التحالف أو الجيش الحر أو مخالفات شرعية وحيازة أجهزة نت فضائي، كما يشهد الريف الشرقي معارك بين قوات النظام وتنظيم "الدولة"، كما تشهد قراه وبلداته قصفا جويا ومدفعيا شبه يومي من قوات النظام وروسيا، يسفر معظمه عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.