معارك الرقة تشتد.. والتحالف يقصف مدرسة للنازحين في الميادين


قُتل وأُصيب عدد من المدنيين فجر اليوم الأحد، جراء غاراتٍ شنّتها طائرات التحالف الدولي على عدّة نقاطٍ في مدينتي الرقّة ودير الزور.

وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: “إن امرأتين قُتلتا، وأُصيب عشرة مدنيين بجراح نتيجة قصف من طيران التحالف على حارة البدو شمالي مدينة الرقة”.

وتزامنت الغارات مع اشتداد وتيرة المعارك بين قوات سورية الديمقراطية “قسد” التي تحاول اقتحام الرقة، وتنظيم الدولة “داعش” المتمركز داخلها، حيث امتدت الاشتباكات وفقاً للمصادر إلى أطراف حي الصناعة شرقي المدينة، وأطراف حي البتاني شماليها، ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما دارت معارك هي الأعنف بين الطرفين في محيط قرية “كسرة الشيخ جمعة” بريف الرقة، وحققت “قسد” تقدماً ملموساً على إثرها.

وكانت “قسد” قد سيطرت مساء أمس السبت، على قريتي الأسمر وأبو شجرة الواقعتين جنوبي بلدة المنصورة، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وفي مدينة الميادين، شرقي دير الزور، قتلت طائرات التحالف الدولي عائلة كاملة مكوّنة من رجل وزوجته وطفليهما، وأصابت آخرين بجراح عقب غاراتٍ شنّتها على مدرسة “عبد الجبار” التي يقطن فيها نازحون.

وذكرت مصادر ميدانية أن طيران التحالف استهدف مبنى البريد ومستشفى نوري السعيد في الميادين موقعاً خسائر كبيرة في البُنى التحتية دون ورود معلومات عن ضحايا.

وقُتل مدني وجرح آخرون عقب قصف من عناصر “داعش” بالمدفعية وقذائف الهاون على حي القصور الواقع تحت سيطرة النظام في مدينة دير الزور.



صدى الشام