دوجاريك: قلقون إزاء حماية 100 ألف شخص في دير الزور


جيرون

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: إن المنظمة قلقة للغاية بشأن سلامة نحو 100 ألف شخص محاصرين في دير الزور شرقي سورية.

وأضاف دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أمس الإثنين: “نحن قلقون للغاية بشأن سلامة وحماية أكثر من 100 ألف شخص محاصرين من قبل تنظيم (داعش) في دير الزور منذ تموز/ يوليو 2014″، مشيرًا إلى أنه “لا يزال المدنيون في دير الزور عرضة للعنف. والخدمات الأساسية، ولا سيما الرعاية الطبية، غير متوفرة”.

ونبه دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة “تواصل توفير المواد الغذائية الأساسية والإمدادات الطبية للمحتاجين في دير الزور، من خلال عمليات الإنزال الجوي لبرنامج الأغذية العالمي”.

وأشار إلى أن “استمرار الاشتباكات بين الحكومة السورية، وقوات (داعش) قد يعرّض إيصال المساعدات الإنسانية للخطر إذا ما أصبحت مواقع الهبوط للمساعدات غير آمنة”.

وشدد على أن “الأمم المتحدة تدعو إلى الوصول الآمن، دون عراقيل، إلى جميع المحتاجين في جميع أنحاء البلاد، ولا سيما إلى نحو 4.5 مليون رجل وامرأة وطفل في المناطق المحاصرة، وتلك التي يصعب الوصول إليها”.

يأتي كلام المسؤول الأممي، بعد إعلان واشنطن عن إسقاط طائرة تابعة لقوات الأسد، وإطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ، قال إنها استهدفت مقر قيادة تنظيم (داعش) في دير الزور.




المصدر