قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي على محيط جبل شرق حمص


سمارت-أحلام سلامات

قال مصدر محلي لـ "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن أربعة مدنيين من البدو الرحل، قتلوا وجرح آخرون، بقصف جوي طال محيط جبل ركبة المزروق شرق حمص، وسط سوريا، والخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح المصدر، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارة على شرق شمال الجبل، في محيط مدينة تدمر (215 كم شمال دمشق)، استهدف خيام البدو الرحل، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم امرأة وطفل، وجرح سبعة آخرين بينهم أطفال ونساء.

وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن نفوق 20 رأسا من الغنم، فضلا عن الأضرار المادية الكبيرة.

وكانت طائرات حربية يرجح أنها روسيةاستهدف،بداية حزيران الجاري، أربع سيارات محملة بالنفط على طريق (السخنة ـ التليلة) بالقرب من حقل "حايل" النفطي، شرق مدينة تدمر، ما أدى لاحتراقها ومقتل ثلاثة سائقين.

وتتعرض مناطق ريف حمص الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" لقصف مستمر، من طائرات حربية يرجّح أنها لسلاح الجو الروسي، وأخرى للتحالف، ما يسفر عن مقتل وجرح عناصر من التنظيم، وأعداد من المدنيين،، وسط اشتباكات مستمرة بين قوات النظام والتنظيم.

إلى ذلك، قال شهود عيان لـ"سمارت" أن التنظيم أعدم رمياً بالرصاص معتقل لديه منذ ثمانية أشهر، اسمه، علاء المحمد، في قرية الطيبة (200كم شرق مدينة حمص).

وسبق أن أعدمالتنظيم، منتصف شهر أيار الماضي، مدنياً في قرية غنيمان التابعة لناحية جب الجراح ( 97 كم شرق مدينة حمص) وسط سوريا، بتهم التعامل مع قوات النظام.