كتائب الثوار تصد هجوماً واسعاً على حي جوبر وحرستا


محمد كساح: المصدر

شنت قوات النظام فجر اليوم هجوماً  واسعاً على حي جوبر وعين ترما وحرستا حيث يحاول النظام التقدم في المنطقة الملاصقة للعاصمة دمشق.

وقال الناشط “معاذ أبو عمر” لـ “المصدر” إن المعارك اندلعت فجر اليوم الثلاثاء على حي جوبر بالتزامن مع تحليق طيران استطلاع ترافق مع قصف جوي روسي وآخر لطيران النظام وقصف مدفعي استهدف المتحلق الجنوبي وحي جوبر وبلدة عين ترما.

وأضاف المصدر أن القصف طال أيضا الأحياء السكنية في مدينة زملكا وأطراف بلدة كفربطنا، وبلدة حزة.

في الأثناء حاول النظام اقتحام مدينة حرستا من جهة الأوتوستراد وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف منازل المدنيين، ولفت أبو عمر إلى أن هجمات النظام على حرستا وعين ترما المتزامنة مع اقتحام جوبر كانت بهدف قطع طرق إمداد حي جوبر التي تصلها بالغوطة الشرقية من محور طيبة و محور وادي عين ترما.

* توتر في العاصمة

أعلن فيلق الرحمن في جوبر عن تدمير دبابة ( T72 )  وجرافة عسكرية لقوات النظام خلال محاولته التقدم على جبهات الحي.

من جانبها تحدثت شبكة مراسل سوري المعارضة عن سقوط عشرات قذائف الهاون على مناطق العباسيين والكراجات والدويلعة والكباس و الزبلطاني بدمشق إضافة لإغلاق مؤقت لساحة العباسيين بالتزامن مع اشتداد الاشتباكات على جبهة جوبر.

وقالت الشبكة إن الطيران الروسي استهدف بأكثر من 20 غارة جويّة حي جوبر ومدينة زملكا وبلدة حزة.

أما المكتب الإعلامي لحي جوبر فأكد وصول العديد من الجرحى المدنيين إلى قسم الإسعاف جراء الحملة العنيفة التي شنتها قوات النظام و طالت الأبنية السكنية في حي جوبر بالعاصمة دمشق.





المصدر