مصادر: تأجيل انسحاب (داعش) و(تحرير الشام) من مخيم اليرموك


المصدر: رصد

أكدت مصادر مقربة من النظام، تأجيل اتفاق خروج عناصر تنظيم “داعش” وهيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك، لأسباب أمنية وعسكرية، على حد وصفها.

ونقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، عن أمين سر تحالف القوى الفلسطينية في سوريا، خالد عبد المجيد، قوله إن خروج عناصر “داعش” سيتم متابعة ترتيباته في ضوء الوضع الأمني والعسكري الميداني في الشمال السوري، والتوقيت الذي تحدده الجهات المعنية في النظام.

وأكد أن انسحاب “جبهة النصرة” سيتم قريباً وسيشمل مخيم اليرموك وبيت سحم ويلدا وببيلا جنوب دمشق، مشيراً إلى أن ذلك مرتبط بتنفيذ ما تبقى من اتفاق “المدن الأربع”، حيث من المفترض أن يتزامن انسحاب “النصرة” من اليرموك مع خروج مصابين وجرحى وبعض العائلات من كفريا والفوعة.

وقال عبد المجيد إن عدد مسلحي “النصرة” في مناطق سيطرتها في المخيم قرابة (130) عنصراً، وعدد المقاتلين في الكشوفات التي قدمتها “داعش” حوالي (2000) مسلح في مخيم اليرموك والحجر الأسود، منهم (600) مسلح في المخيم.

وتابع قائلا “لدينا معلومات أن نصف مسلحي داعش اتفقوا على تسوية أوضاعهم ليبقوا داخل الحجر الأسود، والنصف الآخر سينسحب من الحجر الأسود والمخيم”.

وأكد ناشطون تواجد باصات نقل للركاب بشكل شبه يومي على مداخل المخيم، دون أن يخرج أحدا، مشيرين إلى أن تلك الاجراءات تمهد غالباً لخروج مفاجئ، حتى يتسنى دخول قوات النظام والمجموعات الفلسطينية الموالية لمناطق انسحاب “النصرة” بشكل آمن.





المصدر