مصادر: "قسد" تسيطر على سوق بالرقة وتتقدم في حي شمالها وقرية جنوبها


سمارت-أحلام سلامات

قالت مصادر عدة لـ "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، سيطرت على سوق في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، وتقدمت في حي شمالها وقرية جنوبها، فيما قتل مدنيون بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على المدينة.

وأوضح مصدر محلي، أن "قسد" سيطرت على سوق "الهال" شرقي المدينة، فيما قال مصدر خاص، إن تنظيم "الدولة" نفذ عمليات تسلل إلى حي الصناعة، ليلة الاثنين – الثلاثاء، قتل خلالها ثمانية عناصر من "قوات النخبة"، التابعة لـ "قسد"، ليعاود الانسحاب من الحي اليوم، تزامنا مع اشتباكات في حي البياطرة.

وفي شمالي الرقة، وصلت "قسد" إلى الأطراف الشرقية لحي الرميلة، بعد أن سيطرت على تلي البيعة والمقبرة شرق الرقة، كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف ثلاث غارات على الحي، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح 13 آخرين، فيما قتل عنصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" برصاص قناص "قسد".

وكانت طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية بالقرب من مسجد "الأمام النووي" في حي الفردوس، أول أمس الأحد، ما أدى لمقتل طفلين، وجرح أكثر من سبعة آخرين.

وبالمقابل، أفاد مصدر خاص عن مقتل أربعة عناصر لـ "قسد" وجرح آخرون، جراء تفجير تنظيم "الدولة" لعربة "همر" وسيارة للأولى، في محيط صوامع الحبوب، شمال الرقة، دون أن يحدد طريقة التفجير.

أما جنوبا، وصلت "قسد" إلى داخل قرية كسرة فرج، حيث تدور مواجهات ضد تنظيم "الدولة"، كما دخلت المدخل الجنوبي للرقة، من جهة الجسر الجديد، الذي بات على بعد نحو 2 كم، حسب مصدر خاص.

من جانبها، أفادت "قسد" على قناتها "حملة غضب الفرات" في تطبيق "تلغرام"، باستمرار الاشتباكات ضد تنظيم "الدولة" شرقي وغربي وجنوبي الرقة، كما قالت إن 34 عنصرا للأخير قتلوا خلال المعارك الجارية في المدينة، دون تحديد الزمن.

وسيطرت "قسد" منذ بدء اقتحامها للمدينة، في السادس من حزيران الحالي، على أحياء الصناعة والمشلب والسباهية في الجهة الشرقية منها، و حيي الرومانية وحطين في الجهة الغربية، في إطار حملة "غضب الفرات" المدعومة من التحالف الدولي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقدم قوات النظاموالميليشيات التابعة لها، وسيطرتها على مدينة الرصافة (43 كم جنوب غرب مدينة الرقة)، بعد انسحاب عناصر تنظيم "الدولة" منها.