موالون للنظام.. سوريا الديمقراطية تقطع الكهرباء عن محطة مياه الخفسة المغذية لحلب


قامت لجنة سد تشرين بقطع التغذية الكهربائية اليوم الثلاثاء، عن محطة الخفسة المائية المغذية لمدينة حلب ماأدى إلى توقف ضخ المياه عن المدينة.

تناقلت الصفحات الموالية للنظام اليوم الثلاثاء نبأ قطع قوات سوريا الديمقراطية للتغذية الكهربائية لمحطة الخفسة المائية من سد تشرين الواقع تحت سيطرة سوريا الديمقراطية ماأدى إلى توقف الضخ المائي عن مدينة حلب.

يأتي ذلك في ظل انخفاض المياه في سد تشرين الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بعد خفض تركيا لكمية المياه الداخلة إلى سوريا لنهر الفرات إضافة إلى فتح سوريا الديمقراطية لبوابات سد تشرين والبوابة الشمالية لسد الفرات منذ الـ10 من أيار الماضي لإغراق مقرات تنظيم الدولة غربي الرقة.

من جهة أخرى أشار موالون للنظام أن قوات سوريا الديمقراطية عمدت لقطع الكهرباء بعد توتر العلاقات مع النظام عقب حادثة إسقاط الطائرة الحربية بمنطقة الرصافة جنوب غربي الرقة.

يذكر أن قوات النظام وبدعم من الميليشيات الإيرانية واللبنانية قد سيطروا على محطة الخفسة المائية بريف حلب الشرقي في الـ8 من آذار الماضي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها وقد عملت على تشغيلها بتأمين الكهرباء من خط الـ66 القادم من سد تشرين في مناطق سيطرة سوريا الديمقراطية.




المصدر