ميليشيا (لواء القدس) تستجدي متطوعين لتعويض النقص


زياد عدوان: المصدر

نتيجة النقص الحاد في كوادرها ومقتل العشرات من عناصرها، أعلنت ميليشيا لواء القدس التابع لميليشيات النظام مساء أمس الاثنين عن استقطاب مدنيين للانضمام إلى صفوفه، ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لميليشيا لواء القدس عن نية اللواء “استقطاب عدد من الأخوة للانتساب لصفوف فريق العمل الطوعي لفيلق المدافعين عن مدينة حلب”.

ويشرف على ملف انتساب المقاتلين الجدد ميليشيات الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية، وسيتم إنشاء استمارات وملفات عقود التطوع للمنضمين الجدد في حالة الموافقة على انضمامهم، ويستفيد المنضم لميليشيا لواء القدس من تسوية أوضاعه إذا كان متخلفا عن تكليفه للخدمتين الإلزامية والاحتياطية، والفارين من العسكريين والمدنيين المتعاقدين مع المؤسسات العسكرية التابعة لميليشيات النظام.

وحددت ميليشيا لواء القدس اليوم الثلاثاء (العشرين من حزيران/يونيو) موعداً لقبول طلبات الانتساب لها، على أن يكون يوم الخميس القادم آخر موعد لقبول طلبات الانتساب.

ويبلغ تعداد ميليشيا لواء القدس، بحسب إحصاءاتها غير الرسمية، نحو خمسة آلاف عناصر موزعين على محافظة حلب، وخلال معارك ريف حلب الشرقي ومدينة تدمر بريف حمص الشرقي خسرت ميليشيا لواء القدس العشرات من عناصرها حيث بلغت حصيلة القتلى والجرحى أكثر من مئتي عنصر خلال الشهرين الماضيين.

وبسبب كثرة عدد القتلى والجرحى في صفوفه مؤخراً، تراجعت أعداد المنضمين لصفوفه وقلت طلبات الانتساب التي لم تتجاوز بضعة طلبات خلال شهر أيار الماضي، فيما لم تسجل أي حالة انتساب لصفوفه خلال شهر حزيران الجاري.





المصدر