ناشطون: جرحى جراء سقوط قذائف مدفعية على أحياء متفرقة داخل دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون لمراسل "سمارت" إن أربعة أشخاص جرحوا، اليوم الثلاثاء، جراء سقوط عشرات القذائف المدفعية والصاروخية، مجهولة المصدر، على أحياء العاصمة دمشق.

وأوضح الناشطون أن قذيفة صاروخية مجهولة المصدر سقطت قرب مسجد الرفاعي في حي كفر سوسة المجاور لفرع "أمن الدولة"، وسط دمشق، ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة بين متوسطة وخفيفة.

وأضاف الناشطون أن عشرات القذائف الصاروخية سقط في أحياء العباسيين، الدخانية، الكباس، الدويلعة، والزبلطاني، وجميعها قريبة من حي جوبر الذي يشهد حملة عسكرية من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وإحدى القذائف سقطت في سوق الخضار في حي الكباس، أسفرت عن جرح شخص واحد.

وقالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، أمس الاثنين، إن مدنيا قتل وجرح سبعة آخرون، بقصف مدفعي مجهول المصدر على ثلاث أحياء شرقي العاصمة دمشق.

من جهة أخرى قال "جيش الإسلام"، في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، إنه مستعد لمؤازرة "فيلق الرحمن" في حي جوبر ومدينة عربين، حيث تدور معارك مع قوات النظام والمليشيات المساندة.

وجاء البيان الذي نشره "جيش الإسلام" بعد اقتتالبين الجانبين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أسفر عن سقوط مئات بين قتلى وجرحى، بينهم مدنيون.

وتحاول قوات النظام مدعوة بالميليشيات الموالية لها اقتحام حي جوبر وعين ترما بشكل مستمر، وسط قصف "مكثف" من مواقعها المحيطة، تصدت لها الفصائل المقاتلة باشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.