اخبار_سوريا

تعزيزاتٌ عسكريةٌ تركيةٌ ضخمةٌ تدخل الشمال السوري

[ad_1]

سعيد جودت: المصدر

دخلت اليوم الثلاثاء (20 حزيران/يونيو)، تعزيزاتٌ عسكريةٌ تركيةٌ وصفت بالضخمة، إلى مناطق سيطرة فصائل (درع الفرات) في ريف حلب الشمالي.

وقال رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم، مصطفى سيجري، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” مساء اليوم: “‏القوات الخاصة التركية تستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة جداً إلى الداخل السوري، وأبناء تل رفعت وباقي القرى المحتلة يستقبلونهم بالتكبير والتهليل”.

ونشر ناشطون تسجيلات مصورة، قالوا إنها لتعزيزات تركية وصلت اليوم إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، ويظهر في التسجيل المصور سيارات عسكرية تركية، ودبابات تركية محمولة على ناقلات.

وتأتي هذه التعزيزات في وقت دارت فيه اشتباكات بين الثوار وميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) على عدّة محاور قرب مدينة مارع اليوم، فقد شنّت ميليشيات (قسد) بعد منتصف ليلة أمس هجوماً على كل من مارع واعزاز وكلجبرين وكفركلبين شمال مدينة حلب، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون استهدف محيط مدينة اعزاز وقرية كفركلبين، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

وأشار ناشطون إلى أن المدفعية التركية ردّت على هجوم ميليشيات (قسد) بقصف بالقذائف الصاروخية على مواقع (قسد) الممتدة من جبل برصايا وصولاً إلى منطقة داغباش غرب مدينة الباب.

[ad_1]
[ad_2] [sociallocker] المصدر
[/sociallocker]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق