اغتيال قياديٍ في (تحرير الشام) شمال درعا


ميسرة الزعبي: المصدر

اغتال مجهولون اليوم الثلاثاء 20 (حزيران/يونيو)، أحد قادة هيئة تحرير الشام في ريف درعا الشمالي، عن طريق استهدافه بعبوة ناسفة.

وقال “إياس العمر” مراسل “المصدر”، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون، انفجرت اليوم على الطريق الواصل بين بلدة النجيح وقرية حامر في منطقة اللجاة في ريف درعا الشمالي، أدت إلى مقتل “أبو المثنى المجاريش”، القيادي في هيئة تحرير الشام، والذي ينحدر من بلدة محجة المجاورة لبلدة النجيح.

ويأتي اغتيال القيادي في (تحرير الشام) بالتزامن مع إعلان كتائب الثوار اليوم إفشال مخطط قوات النظام لعزل الأحياء المحررة بدرعا البلد عن ريفي درعا الشرقي والغربي، بعد استعادتها السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام في كتيبة الصواريخ غرب الأحياء المحررة من درعا البلد صباح اليوم، وتكبيد تلك القوات خسائر كبيرة.

وشهدت بداية الشهر الجاري، اغتيال ثلاثة من الثوار في ريف درعا الشرقي، إثر استهدافهم بعبوة ناسفة على شكل صخور بازلتية يصعب كشفها.

وقال الناشط عبد الرحمن الزعبي في حديث سابق لـ “المصدر”، إن عبوّة ناسفة انفجرت في 1 حزيران الجاري بسيارة تتبع للواء (المهاجرين والأنصار) على طريق الصورة ـ الغارية الشرقية، شرق درعا، ما أدى لمقتل اثنين من قادة اللواء وعنصر يتبع للواء أيضاً، والقتلى الثلاثة هم “رأفت الحريري وأحمد الحريري وعلي الحريري”، وقال إن من ضمن القتلى قائد المخفر الثوري في بلدة (الصورة) شرق درعا، وقائد كتيبة تتبع للواء.





المصدر