ناشطون: عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على بلدة شرق ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن 15 مدنيين قتلوا وجرح العشرات بقصف جوي على بلدة خشام (15 كم شرق مدينة ديرالزور) شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون، أن الطائرات رجحها البعض أنها تابعة لقوات التحالف الدولي، قصفت بالقنابل الفسفورية "المحرمة دوليا"، أمس الثلاثاء، منازل المدنيين في البلدة، ما أسفر عن مقتل 15 مدنيا وجرح العشرات جلّهم من النساء والأطفال، فيما حدد بعض الناشطين، أن ثلاثين جريحا سقطوا جراء القصف.

إلى ذلك، ذكر الناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية، قصفت بالقنابل العنقودية "المحرمة دولياً"، أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة التنظيم، دون ورود أنباء عن ضحايا، جراء إغلاق الأخير صالات الانترنت في المدينة منذ سنة.

‏وتستمر الاشتباكات بين قوات النظام و التنظيم في عدة أحياء داخل مدينة ديرالزور، كما دارت اشتباكات في محيط "اللواء 137" جنوب المدينة، وسط قصف مدفعي للأولى على منطقة الاشتباكات، حسب ناشطين.

وسبق أن قالناشطون، يوم الجمعة الماضي، إن عشرة مدنيين قتلوا، وجرح آخرون، بقصف جوي طال قريتي حطلة ومراط المتلاصقتين (7كم شرق مدينة دير الزور)، شرقي سوريا.

وتدور مواجهات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم "الدولة"، غالباً ما تكون في محاولة من الأخير بسط سيطرته الكاملة على مدينة دير الزور ومطارها العسكري، الذي يعتبر خط الإمداد الرئيسي لقوات النظام في المنطقة الشرقية.