ناشطون: "فيلق الرحمن" يصد محاولة تقدم لقوات النظام في حي جوبر بدمشق" فيديو"


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/06/21 14:07:24بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن "فيلق الرحمن" صد محاولة تقدم لقوات النظام على حي جوبر ( 4 كم شرقي العاصمة دمشق) جنوبي سوريا، لليوم السابع على التوالي بغية إحراز الأخيرة تقدم في الحي.

وأضاف الناشطون، أن مقاتلي "فيلق الرحمن" صدوا محاولة تقدم لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على حي جوبر، فجر اليوم، من الجهتين الشرقية والشمالية، بغطاء جوي ومدفعي، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر النظام دون تحديد عددهم بدقة.

وأوضح الناشطون، أن قوات النظام جددت محاولتها اقتحام الحي، ظهر اليوم، من جهة قطاع طيبة، وجهة مجمع البشائر، وجهة وادي عين ترما، بالتزامن مع قصف عنيف بشتى أنواع الأسلحة على كافة المحاور، وما تزال الاشتباكات مستمرة إلى الآن.

وذكرالناشطون، أن قوات النظام قصفت الحي بقذائف المدفعية من مواقعها في ملعب العباسيين، ومن كلية الشرطة والوحدات الخاصة في حي القابون، ومن متحف البانوراما في حي العدوي، وبقذائف الدبابات المحيطة بالحي، ترافق القصف المدفعي بغارات جوية لطائرات حربية تابعة للنظام على الحي.

وأفاد صحفي متعاون مع "سمارت" أن القصف الجوي من طائرات يرجح أنها تابعة للنظام، استهدف منازل المدنيين في الحي، دون أن تتسبب بخسائر بشرية.

ومن جانبه قال الناطق الرسمي باسم "فيلق الرحمن"، وائل علوان، في تصريح لـ "سمارت"إن مقاتلي الفيلق قتلوا أكثر من عشرين عنصرا للنظام والمليشيات الموالية له، وأعطبوا دبابة طراز "تي 72" للأخيرة خلال صدهم الهجوم على حي جوبر.

وسبق أن أعلن"فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، أمس الثلاثاء، صد محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في حي جوبر ومدينة عين ترما (3 كم عن مركز العاصمة دمشق).

وتحاول قوات النظام مدعوة بالميليشيات الموالية لها اقتحام حي جوبر وعين ترما بشكل مستمر، وسط قصف "مكثف" من مواقعها المحيطة، تصدت لها الفصائل المقاتلة باشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.