"حزب الله" يخسر قيادياً بارزاً في صفوفه بسوريا.. كمين ينهي حياته مع مجموعته


أعلنت مواقع إخبارية وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، عن مقتل أحد قادة الميليشيا البارزين وعنصر آخر خلال مشاركتهم في المعارك داخل الأراضي السورية.

ونشرت المواقع نعوتين ذُكر في الأولى أن القيادي المهندس علي دندش دندش لقي مصرعه "أثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس" في سوريا. وينحدر دندش من بلدة كفرصير/ النبطية (معقل حزب الله جنوبي لبنان) ومعروف لدى اللبنانيين باسم الحاج نزيه.

وأكدت مواقع إخبارية لبنانية أن دندش لقي مصرعه خلال مواجهات في مع مقاتلين من "هيئة تحرير الشام" قرب الحدود اللبنانية السورية.

ويُرجح أن دندش قتل يوم الثلاثاء الماضي برفقة ثمانية من عناصره؛ حيث نشرت مواقع مقربة من نظام بشار الأسد أن "مجموعة تابعة لحزب الله فُقد الاتصال معها بعد تعرضها لكمين في جرود فليطة بالقلمون الغربي (بريف دمشق قرب الحدود اللبنانية)".

كما نعت المواقع العنصر في الحزب أحمد حيدر الأسمر الملقب بـ"ساجد" من بلدة العديسة الواقعة جنوبي لبنان وقالت إنه قتل "أثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس" أيضاً.

وتطلق ميليشيا "حزب الله" عادة على قتلاها الذين يسقطون في المعارك في سوريا لقب "شهداء الجهاد المقدس".

وخسرت ميليشيا "حزب الله" الكثير من قادتها في سوريا، وذلك خلال المواجهات مع قوات المعارضة السورية، وتشير تقديرات استخباراتية غربية إلى أن الميليشيا فقدت على الأقل 1500 من مقاتليها منذ مساندتها لنظام الأسد.




المصدر