دراجةٌ مفخخةٌ تستهدف نقطة حراسةٍ وسط إدلب وتوقع قتلى وجرحى


شاهين الأحمد: المصدر

قضى خمسة من الثوار مساء اليوم الأربعاء (21 حزيران/يونيو)، جراء استهداف دراجةٍ مفخخةٍ لنقطة حراسةٍ ليليةٍ في منطقة الصليبة وسط مدينة إدلب.

وانفجرت دراجة ناريّة مركونة قرب محرس ليلي مقابل جامع الحمصي، في شارع الجلاء الشّهير وسط المدينة، وبالقرب من سوق الصّاغة، وتسببت بمقتل خمسة حراس وجرح سبعة آخرين، وعرف من الضّحايا (محمد نور شاباش، وبشار خربوط، ومنير هرموش)، ونقلت فرق الإسعاف المصابين إلى مستشفيات في المدينة، ومن بينهم حالات خطرة.

وشهدت مدينة إدلب أول أمس إطلاق نار وسط المدينة، بين عناصر ملثمة وعناصر من القوة التنفيذية في المدينة، ما تسبب بسقوط جرحى، وذلك بعد محاولة اعتقال طالبات جامعيات في سوق المدينة، من قبل مجموعة نسوة تابعات لهيئة الأمر بالمعروف، بتهمة (التبرّج)، ما تسببت بمشاجرات بين أقرباء الطالبات وعناصر الهيئة.

ومرت مدينة إدلب بسلسلة أحداث، منها انفجار عبوات ناسفة ومحاولات اغتيال وتفجيرات، وتفكيك عبوات ناسفة، واعتقال عناصر يتبعون لخلايا تابعة لتنظيم “داعش”، كما شهدت المدينة حملة كتابات على جدار السّاعة وسط إدلب، والساحة الرئيسية وسط المدينة، تدعوا لعدم (التبرج)، وتم إزالة الكتابات من قبل القوة التنفيذية في مدينة إدلب.

أحداث كثيرة تعيشها مدينة إدلب وبشكل يومي ومتسارع في ظل تخبّط أمني، وفي ظل تباينات مواقف الفصائل الثوريّة وتجاذباتها، وما يثير الغرابة أن كل هذه الأمور تجري في ظلّ هدنة.





المصدر