ضحايا مدنيون بقصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" على مدينة الرقة


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون، اليوم الخميس، إن تسعة مدنيين قتلوا، وجرح آخرون، بقصف مدفعي وصاروخي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" على أحياء مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون أن قذائف مدفعية سقطت على شوارع الوادي و"أمن الدولة" والمنصور وتل أبيض، إضافة لعدة قذائف سقطت على دوار الدلة وسط المدينة، في حين شنت طائرات التحالف الدولي غارة جوية على حي البياطرة أدت لدمار عدة منازل.

ووثق ناشطون مقتل عشرة أشخاص، أمس الاربعاء، جراء غارات لطائرات التحالف الدولي على فرن "الريان"، في شارع أمن الدولة غربي مركز المدينة.

وأفاد ناشطون، في وقت سابق اليوم، أن 18 شخصا قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على مسجد في مدينة الرقة.

ومنذ بدء اقتحام مدينة الرقة، في السادس من حزيران الحالي، ارتفعت حصيلة الضحايا نتيجة تكثيف "قسد" والتحالف قصفهما على أحيائها والقرى المجاورة لها، كما اعترف الأخير باستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف.

وسيطرت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، حتى الآن، على حيي الصناعة والمشلب في الجهة الشرقية منها، و أحياء السباهية والرومانية وحطين في الجهة الغربية، في إطار حملة "غضب الفرات" المدعومة من التحالف.