قتلى للنظام باشتباكات في محيط مخيم درعا وقصف مكثف على أحياء المدينة


سمارت-أحلام سلامات

قال مصدر عسكري لمراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن عددا من عناصر قوات النظام قتلوا، باشتباكات في محيط مخيم درعا للاجئين الفلسطينين ( 2 كم عن مركز مدينة درعا)، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف على أحياء المدينة.

وقال المصدر، إن أكثر من ستة عناصر من "الفرقة الرابعة" قتلوا، بعد حصار فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص لهم" شرق مخيم درعا، كما أعلنت الأخيرة على قناتها في تطبيق "تلغرام" عطب دبابة للنظام في المنطقة.

وأفاد مراسل "سمارت"، أن فصائل الجيش الحر قصفت براجمات الصواريخ مواقع قوات النظام في كتيبة البانوراما وفرع المخابرات الجوية وأبنية الجوية، كما استهدفت بالمدفعية الثقيلة بناء المحكمة ومطاحن الحبوب في درعا المحطة.

في الأثناء، ألقت طائرات النظام المروحية 12 برميلا متفجرا على مخيم درعا وحي طريق السد المتلاصقين، كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام ست غارات على منطقة غرز القريبة أيضا، حسب مراسل "سمارت" وناشطين.

كذلك ألقى الطيران المروحي 28 برميلا متفجرا على أحياء درعا البلد، تزامنا مع قصف بـ "40" صاروخ "فيل" على ذات الأحياء، من مواقع قوات النظام في المنطقة الصناعية بدرعا المحطة، حسب الناشطين.

وشمالا، شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام عدة غارات على بلدات عقربا والمال وكفرناسج، دون تسجيل إصابات.

وكانت قوات النظام نفذت هجوما بريا وجويا، أول أمس الثلاثاء، على أحياء مدينة درعا وكتيبة الدفاع الجوي الملاصقة لها، بعد يوم من انتهاء هدنة الـ48 ساعة، بغية الوصول إلى معبر درعا القديم على الحدود السورية-الأردنية.

وكانتهدنة لوقف إطلاق النار بدأت تمام الساعة الـ 12 ظهراً ، يوم 18 حزيران الجاري، في محافظة درعا، برعاية روسيا و"الدول الداعمة للجبهة الجنوبية".