“الأحرار” يتبنون علم الثورة ويعِدون بقضاء مدني


فارس وتي

أعلن المُهندس أبو عمار العُمر، القائد العام لـحركة (أحرار الشام الإسلامية) أن “الحركة اعتمدت القانونَ العربي الموحّد مُعدلًا، كخطوة لتوحيد القضاء في المناطق المحررة”.

وأضاف، في كلمة مرئية يومَ أمس الخميس، وقد ظهر علمُ الثورة قربه بعد يوم واحد من فتوى تجيز تبني العلم “رمزًا ورايةً”، أن “أحرار الشام ترى ضرورة وجود إدارة مدنية مستقلة للمناطق المحررة، تنعتق من الفصائل”، ودعا “جميع الفصائل إلى تغليب مصلحة الثورة وإعادة إحيائها، بقرارات جريئة”.

حول رفعِ علم الثورة، قال أحمد أبو جهاد، القائد العسكري في حركة (أحرار الشام)، لـ (جيرون): “خيرًا لأبي عمّار ما فعلهُ اليوم برفعه علَم الثورة السورية أثناء إلقاء كلمته، فنحن لم نُعادِ هذا العلمَ الذي رفعه أحرار سورية منذ بدء اندلاع الثورة، ولم نُحارب من رفعَه أو حتى نُكفر من اتخذهُ شعارًا لفصيله، كما أُشيعَ من قبل”.

وأشار إلى أن “علم الثورة هو علم لكل من وقف في وجهِ الطغيان وفتيان البغي، مُطالبًا بحريّته وكرامته، وهو علم مُشرف لنا ولجميع السوريين، ويومًا ما ستنتصر ثورتنا المُباركة، وسيُرفع هذا العلم في كُل شبر من أرضِ الشام”.

وكانت “هيئة الدعوة والإرشاد” التابعة لـ (أحرار الشام)، أصدرت فتوى، يومَ الأربعاء 21 حزيران/ يونيو، أجازت بها تبني علم الثورة كرمز وراية، وذكرت أن “الأعلام والرايات مسألة من مسائل الدنيا، ولا علاقة لها بالدين، ولم ترد نصوصٌ في الشرع، سواء في القرآن أو السنة، حولها، وهي مسألة اعتقاد، ومسألة عادات وليس عبادات”.




المصدر