الميليشيات الايرانية تعلن دخولها لأول مرة منذ 5 سنوات لدير الزور الجنوبي


قامت الميليشيات الإيرانية أمس الخميس بالدخول إلى ريف دير الزور الجنوبي إثر انسحاب تنظيم الدولة منها مشيرا وهي المرة الأولى منذ 5 سنوات.

وأفادت صفحات موالية للنظام بأن قواته وبدعم من القوات المساندة قد تمكنت من الدخول إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور لأول مرة منذ 5 سنوات من الجهة الجنوبية للبوكمال، بسيطرتهِ على أرض الوشاش، سد الوعر ووادي الوعرالمحاذية للحدود مع العراق العملية التي كانت بمثابة تطوير للهجوم على مواقع تنظيم الدولة في منطقة وادي اللويزية، حققت لقوات النظام وحلفائه تقدماً لمسافة 140 كم من مدينة البوكمال من الجهة الجنوبية.

وذكر المكتب الإعلامي التابع لميليشيا “النجباء العراقية” بسيطرة عناصره على كل من وادي اللويزية، والوشاش، وسد الوعر، ووادي الوعر في الجانب السوري باتجاه البو كمال قرب الحدود العراقية.

ويذكر أنه ممن شارك في معارك المنطقة إلى جانب الميليشيات الايرانية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني “قاسم سليماني” يشار إلى أن “سليماني” يلعب دورًا محوريًّا في تنظيم الميليشيات الشيعية والإيرانية وتنسيق العمليات العسكرية في سوريا، لمساعدة قوات النظام على استعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم  الدولة وفصائل الثوار.




المصدر