مساعدات أممية إلى الحسكة بعد انقطاع دام عامين


دخلت مساعدات أممية يوم الخميس إلى الحسكة بعد انقطاع دام عامين وذلك بعد مناشدات من قبل السكان في المدينة التي تعاني من ارتفاع مستوى الفقر بسبب الحرب في البلاد.

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن أول قافلة برية للمساعدات الإنسانية وصلت محافظة الحسكة، هي الأولى منذ عامين، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأضاف “فرحان حق” في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أن القافلة تتكون من 3 حافلات، تمكنت من الوصول إلى الحسكة عبر ممر بري تم افتتاحه مؤخرا لإيصال مساعدات إنسانية تكفي 15 ألف شخص لما يقرب من شهر واحد.

وأوضح أن القافلة الإنسانية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، تمكنت من الوصول إلى مدينة القامشلي في محافظة الحسكة، مضيفاً “هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها البرنامج من إيصال الأغذية عن طريق البر في غضون عامين منذ تعذر الوصول إلى المنطقة في كانون الأول 2015″.

تعتبر الحسكة وريفها من المناطق المنسية في تقديم المساعدات الأممية وذلك لغياب وسائل الأعلام في نقل معانات السكان من الفقر والحاجة وانشغال المسؤولين بالحرب وجمع الأموال على حساب البؤس الذي يعيشه أهل المدينة.




المصدر