مصادر: قتلى وجرحى لتنظيم "الدولة" بقصف صاروخي ورصاص "قسد" في الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لـ "سمارت"، اليوم الجمعة، إن عددا من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا وجرحوا، بقصف صاروخي وبرصاص قناصة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة داخل الأحياء الغربية للمدينة.

وأضافت المصادر، أن قوات "قسد" قصفت بالصواريخ من مواقعها في قاعدة الجبلية، مواقع للتنظيم بالقرب من كلية العلوم شمالي المدينة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح آخرين، نقلوا إلى مشافي ميدانية، في حين قتل عنصر للتنظيم برصاص قناصة "قسد" في حي اليرموك غربها.

وذكرت المصادر أن التنظيم أعطب عربة مدرعة لـ"قسد" في حي اليرموك عقب استهدافها برشاش " 23 ملم"، للتتمكن الأخيرة من سحبها لاحقا، في حين دارت شتباكات بين التنظيم و"قسد" في حيي حطين والبريد غربي الرقة وعند مدرسة اليرموك، وسط محاولات للأخيرة التقدم للمدينة من الجهة الجنوبية من معسكر الطلائع والجسر الجديد.

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف الدولي أكثر من 12 غارة على مدينة الرقة، تركزت بالقرب من معسكر الطلائع و مدخل قرية كسرة فرج جنوبي المدينة، أسفرت عن تدمير مستودع وأربع آليات للتنظيم، ومقتل حارس المستودع وابنه، وفق المصادر.

وفي السياق، تمكنت 25 عائلة من الخروج من مدينة الرقة عبر حي الرميلة باتجاه مناطق خاضعة لسيطرة "قسد"، بعد تقدم الأخيرة والسيطرة على المقبرة، حسب المصادر.

وسبق أن قالتمصادر خاصة وناشطون محليون لـ"سمارت"، يوم الخميس الماضي، إن عددا من عناصر "قسد" قتلوا وجرحوا، إثر تفجير تنظيم "الدولة "عربات مفخخة في حيين بمدينة الرقة.

وسيطرت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، حتى الآن، على أحياء الصناعة والمشلب والسباهية شرق المدينة، وحيي الرومانية وحطين غربها، وذلك بعد نحو عشرين يوما من بدء الاقتحام في إطار حملة "غضب الفرات" المدعومة من التحالف.