مظاهرة في مدينة الأتارب بحلب بمشاركة قيادي من "أحرار الشام"


سمارت-بدر محمد

خرج العشرات بمظاهرة، اليوم الجمعة، في مدينة الأتارب (28 كم غرب مدينة حلب)، شمالي سوريا، دعما لـ"علم الثورة السورية"، بمشاركة فعاليات مدنية وقيادي من حركة "أحرار الشام الإسلامية"، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال المراسل إن نحو مئتي شخص تجمعوا عقب صلاة الجمعة وجابوا شوارع المدينة، رافعين علم الثورة السورية ومرددين شعاراتها، مؤكدين على استمرارها وهدفها بـ"اسقاط النظام".

وشارك القيادي في "حركة أحرار الشام الإسلامية"، علاء أيوب المعروف بـ"الفاروق أبو بكر"، بالمظاهرة حيث قال في تصريح لمراسل "سمارت"، إنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها "أحرار الشام" في المظاهرات.

ومن جانبه، أضاف عضو في المجلس المحلي بالمدينة، محمد شاكردي، أن المجلس دعا جميع الفعاليات والهيئات الثورية والمدنية، بالخروج في مظاهرة لدعم رفع علم الثورة السورية بعد تبني "أحرار الشام" له، و"تأكيدا على استمرار الثورة وإحياؤها من جديد".

تأتي المظاهرة عقب يوم من كلمة مصورةللقائد العام لـ"أحرار الشام"، علي العمر، ظهر فيها علم الثورة السورية للمرة الأولى إلى جانب راية الحركة، الأمر الذي لاقى استحسان البعض على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار سخرية البعض الآخر قائلين "بعد ست سنوات.. بكير عليكم".

وكان العشرات خرجوا، يوم 28 شباط الماضي، بمظاهرة مناهضة لـ "هيئة تحرير الشام" عقب اقتحام مقر كتائب "ثوار الشام"، مطالببين بإيقاف ممارساتها.