موسكو: إطلاق صواريخ من المتوسط على مواقع “داعش” شرقي حماه


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم إطلاق صواريخ على مواقع لتنظيم الدولة “داعش” في سوريا، من سفينتين حربيتين وغواصة تابعة لها في البحر المتوسط.

وأفادت الوزارة انها أبلغت قيادات الجيشين التركي والإسرائيلي “عبر قنوات الاتصال وبمهلة كافية عن عملية إطلاق الصواريخ”، دون أن تذكر الولايات المتحدة.

وعلقت روسيا منذ الإثنين الماضي قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة بشأن العمليات العسكرية في سوريا بعدما أسقطت مقاتلة أمريكية طائرة حربية تابعة لنظام الأسد، واتهمت موسكو واشنطن بعدم إصدار تحذير قبل ذلك.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، أن سفينتي “أميرال إيسن” و”أميرال غريغوروفيتش” الحربيتين وغواصة “كراسنودار” المنتشرة في شرق المتوسط أطلقت ستة صواريخ من طراز “كاليبر” على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة بسوريا.

وأضاف البيان أن “الضربة الصاروخية الكبيرة دمرت نقاط قيادة ومخازن كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة لتنظيم الدولة في منطقة عقيربات بمحافظة حماة”.

وأظهر تسجيل فيديو نشر على الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الروسية على موقع يوتيوب سلسلة من الصواريخ التي أطلقت من البحر وهي تسقط على مبانٍ صغيرة في منطقة شبه صحراوية.

وتابع أن الطائرات الروسية شنت بعدها غارات جوية “دمرت ما تبقى من منشآت تنظيم الدولة وقتلت المقاتلين فيها”.

وأعلنت وزارة الدفاع ان تنظيم الدولة يقوم هذا الأسبوع بنقل مقاتلين إلى محافظة حماة خلال الليل ويستخدم المباني الكبيرة كنقاط للقيادة ومخابئ للأسلحة، كجزء من جهوده للخروج من الرقة إلى تدمر.



صدى الشام