ناشطون: عشرات الضحايا بقصف جوي على قرية شمال غرب ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الجمعة، إن عشرات المدنيين قتلوا وجرحوا بقصف جوي على قرية محيميدة (14 كم شمال غرب مدينة ديرالزور) شرقي سوريا.

وأضاف ناشطون على حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن طائرات حربية مجهولة الهوية قصفت منازل المدنيين في القرية، ما أسفر عن مقتل 15 مدنيا وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

وفي السياق، قتل طفل وجرح ثمانية مدنيين بينهم حالات حرجة، مساء أمس الخميس، إثر قصف بقذائف الهاون من تنظيم "الدولة" قصف بقذائف الهاون على حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام من مواقعه القريبة، كما قتل مدني برصاص قناصة التنظيم أثناء عودته إلى منزله من البساتين المحيطة بالحي.

إلى ذلك، ذكر ناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي شنت غارات على مدينتي البوكمال وموحسن وبلدة السيال شرق مدينة ديرالزور، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وسبق أن قالناشطون إن مدنيين اثنين قتلا وجرح آخرون بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة" استهدف حي الجورة في مدينة دير الزور.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام منذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل واشتباكات بين الطرفين،تسفر يومياً عنقتلى وجرحى جلّهم مدنيون، إضافة لمن يقتلون جراء قصف طيران التحالف الدولي وروسيا في عموم المحافظة.