وقفة احتجاجية في بلدة جنوب بإدلب لإعادة فتح مركز الشرطة الحرة فيها


سمارت-عمر سارة

نظم أهالي بلدة التمانعة (53 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، اليوم الجمعة، بالتعاون مع المجلس المحلي، وقفة احتجاجية للمطالبة بعودة مركز الشرطة بعد غياب دام خمسة أشهر، في ظل فقدان الأمن في البلدة، بحسب ما أفاد مراسل “سمارت”.

وكان رئيس المجلس المحلي للبلدة، قال في وقت سابق لـ"سمارت"، إن الاقتتال الذي دار سابقاً بين "لواء الأقصى" و"هيئة تحرير الشام" دفع عناصر المركز لترك البلدة حفاظاً على سلامتهم، وطالب بإعادة فتح المركز، وجاء الرد أن "الأمر بيد المنظمة الداعمة، دون تحديد من هي هذه المنظمة.

ورفض مدير المكتب الإعلامي للشرطة الحرة، الرائد حسان الحسين، الإجابة على أسئلة "سمارت" حول كيفية إدارة البلدة ومسؤولية حفظ الأمن فيها، معتبراً ذلك "شأن داخلي" في قيادة الشرطة، ومكتفيا بالقول أنهم يسعون في القيادة جاهدين لإعادة المركز.

وسبق أن نظم أهالي بلدة التمانعة، يوم 16 آذار الفائت، وقفةاحتجاجية طالبت بإعادة فتح مركز الشرطة في البلدة، مؤكدين أن "الشرطة الحرة" هي الوسيلة الأنسب لإعادة إحلال السلام الاجتماعي.

وكان "مركز الشرطة الحرة" والمجلس المحلي في البلدة، طالبا بداية شهر أذار 2017، قيادة "الشرطة الحرة" والحكومة السورية المؤقتة،إعادة فتح المركزكونه المسؤول الوحيد عن أمنها.