ألمانيا ستستمر في دعمها للقطاع الصحي في إدلب والمناطق المحررة


أكدت ألمانيا استمرارها في دعم القطاع الطبي وبناء مؤسساته بالمناطق المحررة في سوريا خلال اجتماع ضم وفداً من الصحة الحرة مع مسؤولين ألمانيين خلال زيارة رسمية ضمن جهود إعادة بناء النظام الصحي.

أعلنت مديرية الصحة الحرة في إدلب عن مواصلة الدعم الألماني للقطاع الصحي في المحافظة وجميع المناطق المحررة في سوريا وذلك خلال زيارة رسمية لوفد الصحة الحرة برئاسة الدكتور “منذر الخليل” مدير صحة إدلب وممثل مديريات الصحة السورية الحرة وعضو في الجمعية الطبية السورية الأمريكية”SAMS” واتحاد منظمات الرعاية والإغاثة السورية”UOSSM” لكل من مكتب المستشارة الألمانية والبرلمان الألماني ووزارة الخارجية الألمانية ووزارة ومؤسسة التعاون الدولي وبعض المنظمات الألمانية التي تعنى بالشأن السوري بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص.

حيث قدم الوفد رؤية متكاملة لتمكين مديريات الصحة وإعادة بناء النظام الصحي بشكل متوازن في المناطق المحررة، الذي لقي بدوره تفاعلاً إيجابياً وتأكيداً من قبل الجانب الألماني على مواصلة دعمه للقطاع الصحي وإعادة بناء مؤسساته في مناطق سيطرة المعارضة.

تأتي هذه الزيارة الرسمية إلى ألمانيا بعد زيارة لوفد ثلاثي من الجمعية الطبية السورية الأمريكية منتصف حزيران الجاري إلى باريس، وهولندا ولوكسمبورج؛ للحصول على تعهدات بتقديم مساعدات طبية للمناطق المحررة في سوريا بعد انخفاض الدعم الطبي فيها وتهديد المناطق المحررة بأزمة طبية كبيرة “حسب ما ذكره سابقاً.

يذكر أن معظم المناطق المحررة وخاصة محافظة إدلب قد شهدت موجة من التصعيد العسكري الممنهج ضد المنشآت الطبية والمشافي خلال شهر نيسان الماضي من قبل الطيران الروسي؛ ما أدى إلى خروج 10 مشافي عن الخدمة وسط حالة إنسانية صعبة لحرمان الأهالي من حقهم في الحصول على العلاج.




المصدر