إقبال على الاستثمار في اعزاز بحلب بعد الاستقرار الأمني في المدينة


سمارت-بدر محمد

تشهد مدينة اعزاز (44 كم شما مدينة حلب) شمالي سوريا، إقبالا من قبل المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، لإقامة مشاريع استثمارية في المدينة بعد تقديم المجلس المحلي عدة تسهيلات، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وسبق أن قال المجلس المحلي في مدينة اعزاز (44كم شمال حلب)، شمالي سوريا، يوم الأربعاء الماضي، إنه بدأ بمنح رخص لفتح مشاريع استثمارية، تدعم اقتصاد المدينة، وتزيد من فرص العمل، وتطوير البنى التحتية.

وأضاف المراسل، أن هذه المشاريع تخدم المنطقة اقتصاديا واجتماعية، وتخدم المدنيين من ناحية الخدمات والترفيه.

وقال هيثم عموري، وهو أحد المستثمرين، لمراسل "سمارت"، اليوم السبت، إنه حوّل ساحة مهملة في المدينة إلى حديقة بكلفة تقدر بـ 35 ألف دولار، إضافة لتأمين المشروع فرص عمل لست أشخاص.

وأوضح مستثمر آخر، يدعى محمد أبو يوسف، وهو قادم لقضاء عطلة العيد في المدينة، أنه يفكر بنقل مشاريعه من تركيا إلى سوريا بعد أن لمس تغيير في المدينة من ناحية الاستقرار والاستثمار.

وكان المجلس المحلي في مدينة اعزاز بدأ، يوم 24 أيار الفائت، إزالة ركام المباني المهدمة وترحيلها، وذلك لتحسين مظهر المدينة وترميمها في مرحلة لاحقة.

وشهدت مدينة اعزاز التي يسيطر عليها الجيش الحر وكتائب إسلامية، في أوقات سابقة، تفجيرات عدّة تبنى معظمها تنظيم "الدولة الإسلامية"، واستهدفت معظمها أسواق شعبيةومؤسسات مدينة مثل مقر المحكمة.